عن حماية المستهلك:

    قسم حماية المستهلك بإدارة الحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي يعمل على تحقيق بيئة استهلاكية آمنة لأفراد مجتمع إمارة ابوظبي وذلك من خلال التالي :

  1. وضع وتطبيق السياسات والإجراءات والأنظمة المتعلقة بحماية المستهلك والتي تضمن حصول المستهلك على أجود السلع والخدمات.
  2. استقبال الشكاوى من الجمهور ومتابعة حلها بوقت قياسي، سواء كانت شكاوى عامة كارتفاع الأسعار أو شكاوى خاصة بالمستهلك نفسه تتعلق بعدم رضاه عن سلعة أو خدمة حصل عليها، والحرص على حلها في أسرع وقت ممكن تحقيقاً لرضاه.
  3. توعية المجتمع وتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته.

 

قوانين وتعاميم حماية المستهلك:

  1. قانون حماية المستهلك
  2. تعميم اللغة العربية
  3. تعميم بطاقات التسهيلات والأسعار المخفضة
  4.  الالتزام بالأسعار المعلنة وإصدار الفواتير
  5. دليل حماية المستهلك

• يوفر قسم حماية المستهلك قنوات رقمية لخدمة المستهلكين وأصحاب المراكز التجارية ومنافذ البيع حيث يقدم "مرصد الأسعار" الرقمي للمستهلكين عبر الموقع الالكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية خدمة الاطلاع على أسعار السلع من منافذ البيع قبل التوجه لشرائها . 

 

• تقديم الشكوى عن طريق أحد القنوات التالية :

  1. مركز اتصال حكومة أبوظبي  800555
  2. البريد الالكتروني contact@tamm.abudhabi
  3. الحضور الشخصي لمراكز تم
X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول