Skip to main content

الاستشارات المالية والدعم الاستثماري

رسخت إمارة أبوظبي مكانتها كمركز لأصحاب الثروات عبر دعم الاستثمار وتوفير فرص استثمارية عالمية المستوى.

تعرَّف على الاستشارات المالية والدعم الاستثماري الذي توفره الإمارة.

دعم الاستثمار: لمحة سريعة
8

8

مدن تشمل شبكة فروع مكتب أبوظبي للاستثمار في أنحاء العالم
545

545

مليون دولار ميزانية برنامج الابتكار
1000

1000

أكثر من يشاركون في الحملة الترويجية للاستثمار

تلتزم إمارة أبوظبي بتعزيز الابتكار في القطاعات الأكثر تقدماً في العالم، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الطبية التي تزخر بفرص استثمار مثالية للمستثمرين من أنحاء العالم. يعد مكتب أبوظبي للاستثمار مركز انطلاق الذي يقوم بتوجيه هذه الفرص وربط المستثمرين والشركات بالموارد المثلى.

منذ تأسيسه في عام 2019، قام مكتب أبوظبي للاستثمار بدعم العشرات من المستثمرين والشركات من خلال برامجه المخصّصة.

بدأ مكتب أبو ظبي للاستثمار في افتتاح شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية في يناير 2021، مما أدى إلى توسيع حضوره العالمي لتقديم دعم أفضل للمستثمرين من جميع أنحاء العالم. تم تصميم شبكة المكاتب الممتدة عبر تل أبيب ولندن وباريس وفرانكفورت وبكين وسيول ونيويورك وسان فرانسيسكو، لربط المدن وتمكين الشركات من النمو في أبوظبي وحول العالم، حيث تعمل على تفعيل التواصل بين الأسواق الدولية الرئيسية.


مبادرات الحوافز المالية وغير المالية

يقدم مكتب أبوظبي للاستثمار للشركات العالمية والمستثمرين العديد من الحوافز المالية وغير المالية من أجل الاستثمار في الأسواق المحلية للحصول على دعم مخصّص يتوافق مع أهداف أعمالهم.

وتشمل الحوافز المالية الحسومات والمحفزات للاستثمار في القطاعات ذات الأولوية المتنامية في أبوظبي، وغيرها من المعايير الأخرى.

كذلك، يقدم مكتب أبوظبي للاستثمار مجموعة من الحوافز غير المالية، بدءاً من الإعفاءات والتراخيص الخاصة ووصولاً إلى الاستشارات المالية وإتاحة الوصول للمستثمرين.


الجولات الترويجية

تنظم المكاتب التمثيلية الدولية لمكتب أبو ظبي للاستثمار بانتظام فعاليات للتعريف بأسواقها من خلال سلسلة من الجولات الترويجية التي شارك فيها أكثر من 1000 موفد و21 متحدثاً. وتسلط هذه الجولات الضوء على الفرص الاستثنائية التي توفرها إمارة أبوظبي للمستثمرين العالميين. يعود التعاون الوثيق بين مكتب أبو ظبي للاستثمار والشركات العالمية بالفائدة على الطرفين. يحصل المستثمرون العالميون والشركات الناشئة والكبيرة على الدعم لتأسيس أعمالهم في أبوظبي وتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستثنائية التي توفرها الإمارة.

برنامج الابتكار

يعد برنامج الابتكار أحد أهم برامج الحوافز من مكتب أبو ظبي للاستثمار حيث تبلغ ميزانيته حوالي 545 مليون دولار. يقدم البرنامج حوافز مالية بما في ذلك الحسومات لتعزيز الابتكار في المجالات الاقتصادية، والحوافز غير المالية بما في ذلك المساحات المكتبية والمرافق الأخرى، والدعم التنظيمي، وتراخيص تجريبية مختارة، والإعفاءات لرسوم ومتطلبات حكومية. يأتي برنامج الابتكار ليؤكد على الجهود الحثيثة التي تبذلها أبوظبي لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الشركات المبتكرة من جميع أنحاء العالم.

الشراكات الدولية

يقوم مكتب أبوظبي للاستثمار، من خلال برنامج الابتكار والمبادرات الأخرى، بدعم العديد من الشركات العالمية وعقد الشراكات معها. ويشمل ذلك شركة كولساين التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، والتي تقوم ببناء مركز عالمي للتميز التقني في أبوظبي. وفي أماكن أخرى في أوروبا، وقعت شركة تيسين كروب الألمانية المتعددة الجنسيات مؤخراً اتفاقية مع شركة الطاقة الخضراء هيليوس للصناعة ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

ضمن خطة انتشاره العالمي، عقد برنامج الابتكار شراكة مع شركة بيسبين جلوبال الكورية الجنوبية لحلول الاستشارات والحوسبة السحابية، التي أنشأت مقرها الإقليمي ومركزين للابتكار في منصة التكنولوجيا العالمية Hub 71 مارة أبوظبي. وعلى نطاق أوسع، ساهم المقاولون الكوريون في بناء محطة براكة للطاقة النووية في الإمارة، ما يعزز تحقيق هدف الوصول إلى الحياد المناخي في دولة الإمارات.

يوفر مكتب أبوظبي للاستثمار دعماً كبيراً للعديد من الشركات الأمريكية ذات النمو المرتفع، بما في ذلك شركات أجري تيك، وايروفارمس، ونانوراكس، ما يعزز مكانة أبوظبي كوجهة مثلى للتكنولوجيا الجديدة الرائدة والهادفة إلى حل بعض القضايا الأكثر إلحاحاً في العالم.


تعزيز دعم الاستثمار لاقتصاد المستقبل

U تتصدر أبوظبي المركز الأول كأذكى مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لمؤشر المدينة الذكية. وتواصل الشراكات الجديدة تسريع التواصل وتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار والاستثمار. ويستمر مكتب أبوظبي للاستثمار بتقديم خدماته عبر شبكة مكاتبه التمثيلية في أنحاء العالم وتعزيز الدعم للمستثمرين وتشجيع الشركات المبتكرة لتأسيس أعمالها وتنميتها في إمارة أبوظبي. ستتاح للمستثمرين فرص واسعة وواعدة للاستفادة من العروض العالمية المبتكرة في أبوظبي.

آخر تحديث للصفحة: 15 Jul 2024 03:32:53 PM
عدد الزيارات: 0

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.