Skip to main content

الخدمات المالية

توفر أبوظبي بيئة مثالية للمستثمرين ورواد الأعمال في القطاع المالي الباحثين عن إمكانات نمو وحوافز استثمارية عالية. يفتح الاستثمار في القطاع المالي في أبوظبي الأبواب أمام عالم من الفرص

الواعدة من خلال إتاحة الوصول إلى أصول قابلة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والالتزام بتعزيز بيئة الأعمال المناسبة.

لمحة عامة

تعتبر أبوظبي مركزاً مالياً رائداً في المنطقة، وتتميز بإمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية والمواهب العالمية ضمن إطار تنظيمي داعم ومتكامل.

تلعب قطاعات الخدمات المصرفية والتأمين وإدارة الأصول في الإمارة دوراً بالغ الأهمية في تحقيق النمو في المنطقة. ومن أبرز المؤسسات العاملة في هذا القطاع جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة مبادلة للاستثمار والقابضة

 

، وسوق أبو ظبي العالمي، وسوق أبو ظبي للأوراق المالية. وبنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري


المجالات الرئيسية

يركز قطاع الخدمات المالية في أبوظبي على ثلاثة مجالات رئيسية: التكنولوجيا المالية، تجارة السلع، وإدارة الأصول، فيما يساهم سوق أبوظبي العالمي بشكل كبير في التطور المتسارع الذي يشهده هذا القطاع كونه مركزاً مالياً عالمياً حاصل على العديد من الجوائز.

  1. التكنولوجيا المالية: تقود دولة الإمارات سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يشكل المختبر الرقمي لسوق أبوظبي العالمي بيئة افتراضية تسهل التعاون بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية والجهات التنظيمية وتجربة وتطوير الحلول المبتكرة

  2. تجارة السلع: تحتضن أبوظبي منظومة بيئية متنوعة لتجارة السلع والبضائع تساهم في استقطاب التجار العالميين والوسطاء التجاريين وخدمات الدعم، فيما ترسخ مكانة أبوظبي كسوق إقليمي قوي للعقود التجارية آجلة الأمد

  3. إدارة الأصول: تعد أبوظبي مركزاً مزدهراً يستقطب شركات وخبراء الأصول وأصحاب الثروات للاستثمار في الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. كما تسهّل الوصول إلى الأصول القابلة للاستثمار بما في ذلك ثلاثة من أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم، ما يساهم في تحويل دفة الاقتصاد العالمي نحو الفرص الاستثمارية الجديدة..


الخدمات المالية بالأرقام

  • ·تساهم أبوظبي بنحو 60 % من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات (المصدر)

  • يوجد ما يزيد عن 120 مزوداً للخدمات المالية في الإمارة.

  • مركز

  • صندوق النقد الرقمي الوحيد في المنطقة للخدمات المالية (المصدر)

  • حصد سوق أبوظبي العالمي جائزة أفضل مركز مالي دولي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من "كابيتال فاينانس إنترناشونال" لأربع سنوات على التوالي (المصدر)


لماذا الاستثمار في الخدمات المالية؟

الخيار 1: 

الاستثمار في الخدمات المالية: مزايا جاذبة 

الخيار 2: 

قطاع مصمّم لفرص الاستثمار المزدهرة 

يواصل القطاع المالي في أبوظبي نموه التصاعدي ليتمتع بمزايا تنافسية عالمية ضمن إطار تنظيمي شفاف وعالمي. توفر الإمارة: 
  • نظام بيئي ضريبي ومالي مثالي 

  • برنامج حوافز حديث ومستهدف 

  • فرص تجارية عالية القيمة 

يوفر قطاع الخدمات المالية المدعوم من الدولة، بيئة حاضنة للاستثمار وفرص جاذبة للمستثمرين. قام مكتب أبوظبي للاستثمار بدعم المزيد من شركات التكنولوجيا المالية بما في ذلك Florin Court Capital، وTribe Infrastructure Group، وPenenseal Real Estate، وArgentem Creek Partners ولعديد اغيرها. 


بيئة أعمال فاعلة

  • تقدم أبوظبي برامج تحفيزية جذابة تركز على الابتكار والمواهب. 

  • إمكانية الوصول كمستثمر إلى منظومة الشركاء، والتواصل المباشر مع الهيئات الحكومية ومباشرة عملية التسجيل. 

  • توفر أبوظبي ملكية أجنبية بنسبة 100% مع فرص ممارسة الأعمال التجارية على أرضها. 

آخر تحديث للصفحة: 15 Jul 2024 03:32:53 PM
عدد الزيارات: 0

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.