Skip to main content

"اقتصادية أبوظبي" و "ايدج" تُوقّعان اتفاقية تعاون لتعزيز القدرات الصناعية في الإمارة

تفاصيل الأخبار
  • 27, مايو 2024
تم النشر بواسطة:
دائرة التنمية الاقتصادية

أبوظبي، 27 مايو 2024:

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، التي تقود جهود النمو والتنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، و"ايدج"، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، اتفاقية تعاون لاستكشاف فرص تعزيز القدرات الصناعية في الإمارة.

شهد توقيع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي فيصل عبدالعزيز البناي، مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة إيدج"، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي.

بموجب اتفاقية التعاون، المبرمة في منتدى "اصنع في الإمارات 2024"، سيوفر مركز ايدج للتعلّم والابتكار، المنشأة الرائدة في تطوير مهارات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا المتقدّمة، برامج تدريبية عالية الجودة وعروض توضيحية لحالات استخدام الثورة الصناعية الرابعة وفعاليات ابتكار وخدمات استشارية مختلفة. ويندرج ذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعي، واستكشاف كل من "ايدج" ودائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، الفرص المتاحة لتعزيز تنافسية أبوظبي، كمركز عالمي للثورة الصناعية بهدف تحقيق اقتصاد وطني يواكب القدرات في الثورة الصناعية الرابعة، إلى جانب تسهيل الأبحاث المحلية القائمة على المعرفة والابتكار في مجال التصنيع المستدام.

وتُمثل اتفاقية التعاون أحدث تطور في خارطة طريق الثورة الصناعية الرابعة لمجموعة ايدج، والتي تتماشى مع مبادرة "برنامج الصناعة 4.0 في الإمارات" التي أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الهادفة إلى تحويل القاعدة الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع تنافسي، وتحسين الإنتاجية الصناعية على نحو عالمي ومستدام.

آخر تحديث للصفحة: 15 Jul 2024 03:32:53 PM
عدد الزيارات: 0

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.